كيف تنشئ استراتيجيتك الخاصه فى تداول الفوركس

0

كيف تنشئ استراتيجيتك الخاصه فى تداول الفوركس كيف تنشئ استراتيجيتك الخاصه
إن الهدف الضروري من ذاك المسألة هو مساعدتك في تعلم كيف تنبثق استراتيجيتك المخصصة وتجديد منظومة متاجرتك وبالرغم من أن إستحداث الاستراتيجيات لا يأخذ العديد من الزمان إلا أنها تأخذ وقت طويل لاختبارها ، لذلك سعى أن تكون صبورا لأنه على المجال البعيد إن شاء الله سيساعدك ذلك في كسب الكثير من الثروات .

الخطوة (1)

تحديد الإطار الزمني

إن أول شيء تحتاجه حالَما تبدأ في إستحداث نمط تجارتك هو أن تعرف “ما هو فئة تجارتك”
بمعنى هل أنت ذو دكان متتابع يومياً أم صاحب متجر طويل الأمد !
هل تحب أن تنظر إلى المخططات يومياً ، أم كل أسبوعً ، أم كل شهرً ، أم مرة كل عام !
وإلى متى تود التمسك بصفقاتك !

كل ذلك سيساعدك على تحديد الإطار الزمني المناسب لك ، وحتى وإن استخدمت ازدياد عن إطار زمني فلا تنسى المبدأ وهو استخدام إطار زمني ضروري في عملك يعاونك في تحديد إشاراتك التجارية اللازمة ثم إطار زمني أدنى من الضروري للدخول والخروج .

الخطوة (2)

اختار الدلائل التقنية التي تعينك على تحديد الاتجاه

إن تحديد الاتجاه مبكرا هو واحد من أهم أهدافنا لذا ينبغي أن نستعمل الدلائل التي تساعدنا على ذاك ..
فمثلا الموفينج شخص من المؤشرات الأكثر شعبية التي تساند أصحاب المتاجر في تمييز الاتجاهات الجديدة ، فهم يستخدمون نوعين منهما “واحد سريع وآخر بطيء” وينتظروا حتى الحثيث يعبر البطيء ، وهذه هي القاعدة المعروفة باسم “نسق استراتيجية اختراق الموفينج “

ببساطة عملية اختراق الموفينج هي الكيفية الأكثر سرعة لتمييز الاتجاهات وايضاًًً هي الطريقة المثلي في تحديد الاتجاه الجديد ، وبالطبع ثمة العديد من الطرق الأخر لتمييز الاتجاهات لكن الموفينج هي الأسهل والأكثر استعمالا .

الخطوة (3)

تحديد الخطر

حينما تقوم بتطوير نسق تجارتك فإنه يجب عليك أن تحدد عدم الاطمئنان الذي من المحتمل تتعرض له ، فالكثير لا يحب أن يتحدث عن الخسارة إلا أن ذو المحل الناجح هو الذي يفكر في حدود خسارته قبل أن يفكر في أرباحه .

وبخصوص للأموال التي من المحتمل تفقدها فإنها تتباين من شخص لآخر ، فأنت ينبغي أن تم اتخاذ مرسوم “ما هو حجم الأ**جين بالغرفة التي تجلس بها والذي يمكن لها أن تتنفسه وإلا ستختنق “

في الوقت نفسه لا تجعل حد عدم الأمان جسيم ، وفيما بعد ستتعلم معنا عن طريقة منفعة الأموال والحد من المجازفات الخطيرة في درسنا القادم ، فإدارة المال تلعب دورا كبيرا في تحديد حد عدم السلام لكل تجارة فردية .

الخطوة (4)

تحديد نقاط الدخول والخروج

بعدما تحدد “حد الدمار للكمية التي ربما أن تخاطر بها ” جاءت خطوة تحديد نقطة الدخول وايضاًًً نقاط الخروج كأوامر للتجارة ، وبعض أصحاب التجارة يفضلون الدخول طالما أن مؤشراتهم تعطيهم إشارات جيدة بذلك حتى وإن كانت الشمعة لم تغلق بعد ، أو الانتظار حتى تغلق .

لكننا نرى أنه من الأجود أن تنتظر حتى تغلق الشمعة وتبدأ تجارة حديثة مع شمعة جديدة ، لأنه ربما تدخل في وسط الشمعة وكل مؤشراتك تعطيك إشارة جيدة وفجأة سلس السوق مقابل تجارتك ويخدعك ، كل هذا يعتمد على أسلوب التجارة وعلى على حسب شخصيتك التجارية فربما تكون شخص عدواني أو مسالم أو محايد .

أما عند الخروج فلديك العديد من الاختيارات :

الاختيار الأول :

هو أن تتخلف عن مكان توقفك بمعنى إذا قام بالذهاب السعر لصالحك فحرك توقفك برفقته كذلكً ليكون في صالحك أي حرك حد خسارتك مع وقف على قدميه بالذهاب ربحك .

والاختيار الثاني :

هو أن تحدد هدفك الربحي وتخرج عند وصولك هذه المقاصد ، وبصدد لكيفية حساب هدف فإن هذا راجع لك ، فبعض التجار يختارون مقادير الدعم والمقاومة كأهداف للفوز ، وآخرون يختارون مقادير ثابتة معينة من النقاط كأهداف ربحية لكل تجارة يقومون بها ، على أية حال حدد أهدافك بدقة ولا تخرج مبكرا مهما حدث تمسك بنظام استراتيجيتك الذي حددته .

والطريق الأخر للخروج هو “طريقة التنصيب “

فمثلا يمكن لك أن تضع قاعدة حيث إذا أعطتك مؤشراتك إشارة لاحتمال مقابل اتجاه هنا تغادر .

الخطوة (5)

أكتب نمط استراتيجيتك واتبعها بصرامة

هذه الخطوة هي الأكثر أهمية فبعدما تحدد استراتيجيتك التجارية اكتب قواعدك واتبعها وتمسك بها دائما وبخصائصها وطبقها بانضباط دون تجاهل أو خوف أو إهمال .

كيف تختبر استراتيجيتك المخصصة !!

أسرع طريق لاختبار استراتيجيتك هي مراجعة المخططات الفائتة لزوج ورقة مادية مثلا وحرك الخطة إلى الأمام شمعة واحدة كل مرة وتخيل أنك في سوق حقيقي واتخذ قراراتك وابدأ تجارتك التخيلية وفقا لاستراتيجيتك ، وسجل نتيجة كل قرار وكن أمين ولا تغش نفسك ، قائمة أرباحك ، وخسائرك ، ونسبة أرباحك ، ونسبة خسائرك ، وإذا كنت بهيج بنتيجة ذاك فانتقل إلى الاختبار الآتي وهو برنامج التجارة التجريبية الحقيقي demo account وتاجر بها في السوق الحقيقي .

ذو دكان بالنظام التجريبي كحد أسفل لحجم شهرين ، ذلك سوف يعطيك شعور أمثل عن طريقة المتاجرة باستراتيجيتك حينما يتحرك السوق ، ثمة اختلاف عارم بين التجارة على حساب حقيقي والتجارة على الحساب التجريبي يلزم أن تختبر نفسك أكثر وقت .

وبعد شهرين من التجارة التجريبية سترى إذا كانت استراتيجيتك جيدة بما يلزم وتحقق لك نتائج جيدة أم لا بعدها عزم سواء تفتح حساب حقيقي أم أنك مازلت محتاج لتدريب وتجديد لاستراتيجيتك.

واخيـراً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× راسلنا على الواتس