التجارة استدعاء 146 لعبة تؤدي لاختناق الأطفال

التجارة استدعاء 146 لعبة تؤدي لاختناق الأطفال

0

استدعت وزارة التجارة 146 منتجًا من لعبة الأنشطة وسجاد الألعاب (silver lining cloud activity gyms)، وذلك لاحتمالية انفصال أجزاء من اللعبة، وقد يؤدي ذلك إلى خطر اختناق الطفل.

ودعت «التجارة» مستخدمي اللعبة لإزالة لعبة السحابة فورًا من المنتج والتواصل مع الشركات المسوقة للعبة للحصول على سحابة بديلة، إضافة إلى لعبة مجانًا.

كما تدعو المستخدمين إلى التحقق من شمول رقم الطراز بحملة الاستدعاء من خلال موقع مركز استدعاء المنتجات المعيبة (Recalls.sa).

شهرت وزارة التجارة بمنشأة تزاول أنشطة بيع المعادن الثمينة والأحجار الكريمة بعد صدور حكم قضائي بإدانة فرع الشركة ومالكها بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري نتيجة عدم الالتزام بشروط وضوابط تراخيص التخفيضات من خلال إعلانهما عن تخفيضات دون الحصول على ترخيص.

ونشرت الوزارة الحكم الصادر من المحكمة الجزائية ببريدة المتضمن فرض غرامة مالية، وإزالة الإعلان المخالف، ونشر الحكم في صحيفتين على نفقة المخالفين.

يذكر أن خدمة إصدار تراخيص التخفيضات للمنشآت التجارية إلكترونياً وفرتها الوزارة بهدف القضاء على العروض الوهمية والمضللة للمستهلك، إلى جانب القيام بتنفيذ جولات تفتيشية لمراقبة التزام المنشآت بضوابط وشروط إجراء العروض والتخفيضات التجارية.

وتتلقى”التجارة” شكاوى وبلاغات المستهلكين ضد المنشآت المخالفة من خلال تطبيق “بلاغ تجاري”، أو عبر الاتصال على مركز البلاغات على الرقم 1900.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× راسلنا على الواتس