مميزات سوق الفوركس

0

مميزات سوق الفوركس

 

1- السيوله العالية و نصائح السوق المتغايرةسوق تبادل الأوراق المادية به سيوله عالية هذا يوميء إلى أنه مع نقرة الماوس أدنى شروط السوق الطبيعية يمكنك أن تبتاع على باتجاه فوري و أو تبيع عند الرغبة وبمجرد دخولك في أي عملية تجارية يمكن لك أن تضع نصائح لبرنامج التداول على الإنترنت يمكن لها بها أن تغلق صفقتك آليا في مستوى ربحك المراد، فمع إدخال أمر “تكلفة تعطيل الدمار” أو كلف “قيمة آخذ الب” تَستطيع أن تحدث صفقتك ببساطة.

2- سوق مفتوح طوال 24 ساعة
في الفور** لا يوجد ثمة انتظار للجرس الافتتاحي “كما في سوق الأسهم” سوق تجارة الأوراق المالية الأجنبية لا ينام ، و هذا مبتغى بشكل ملحوظ لأولئك الذين يريدون المتاجرة بدون قيود بحسب أوقات عملهم الأخرى فيمكنهم أن يختاروا متى المتاجرة – في الفجر أو ظهرا أو ليلا.

3- فرصة فتح حسابات قليلة

إذا فكرت بالبدء في المتاجرة مثل بائعين الأوراق المالية فتستطيع ذاك وبأموال قليلة في الحقيقة إن وسطاء الفور** يتوسطون في سوق تبادل الأوراق المالية على الإنترنت لإبداء حسابات متاجرة عددها قليل فيمكنك أن تبدأ بإيداع حساب أدنى 100 $ أو أدنى هذا سيجعل الطريق أمامك أسهل لتتعلم تبادل الأوراق المالية …تجارة الورقة المادية على الإنترنت من الممكن قد تبدأها بحساب صغير وقد تفتح حساب بمبلغ 100 $ أو أسفل

4-التخلص من السمسرة الإضافية

تجارة الورقة المادية فورية تتخلص من السمسرة و تتيح للزبائن التفاعل المباشر مع السوق معتمدين على التسعير لزوج ورقة مالية معين الشأن الذي لا يكلف البائع أي نفقات إطلاقا.

5- لا يوجد جهود و لا مصاريف على الخدمات
لا يوجد أعباء و لا ومصاريف إضافية على الخدمات ، و لا أجور على فتح الحسابات الجديدة و لا أجور حكومية و ضرائب و لا عمولات إطلاقا ، فشركات الوساطة يعوضون عن خدماتهم التي يقدمونها على يد حصولهم على السبريد أو ما يعرف بالفرق بين تكلفة الشراء و سعر البيع للصفقة أي فارق النقاط بين زوج الورقة المالية الدكاكين فيه.

6- سعر الاتفاقية التجارية هابطة جدا
إن قيمة الاتفاقية التجارية هي مجرد التباين بين تكلفة الشراء و البيع ما يعلم بالسبريد و نموذجيا يكون أدنى من 0.01ظھ أدنى شروط السوق الطبيعية حتى مهما كبر مقدار العملية التجارية فالفارق لن يتجاوز ال 0.07ظھ مثلا إذا تاجرت على زوج الورقة النقدية الأوروبية دولار بصفقة شراء فأنت ستدفع سبريد 2 نقطة (ثمن الاتفاقية التجارية).

7- غير محتمل لأحد أن يتحكم في السوق
إن سوق تبادل الأوراق المالية سوق ضخمة بشكل ملحوظ و لها الكمية الوفيرة من المساهمين و بما أنه لا يوجد لها ترتيب فرد و لا حتى مصرف مركزي من المحتمل أن يسيطر على سعر السوق لحجم زمنية طويلة و حتى تدخل من البنوك المركزية العارمة لمعالجة أسعار السوق تصبح غير ناجعة و قصيرة الأجل بشكل ملحوظ.

8- قوة الرافعة المالية عالية
في تجارة تبادل الأوراق المادية مع إيداع هامش الأمن الصغير يمكن لك أن تسيطر على تكلفة كمية صفقة عظيمة على نحو أكثر وتعطي قوة الرفع للتاجر القدرة على تحقيق مكاسب استثنائية في الوقت نفسه يبقى رأس الملكية المجازفات الخطيرة بأدنى مستوى.

9- حساب تجريبي من دون بدل، وأخبار و مخططات تحليلية بدون بنظير
الميزة الأهم أن أكثر شركات الوساطة في الفور** على الإنترنت يقدمون حسابات تجريبية من دون بنظير يطلق أعلاها الحسابات الديمو لاعتياد تأدية المتاجرة بنفس خصائص الحسابات الحقيقة وهذه إمكانية مدهشة جدا للتجار المبتدئين الذين يريدون أن يجربوا مهارات تجارتهم بالمال الافتراضي قبل فتح حساب حقيقي مع شركة الوساطة.

عيوب سوق الفوركس

1- لا يوجد تبادل
من السيئات في الفور**، كما يقول القلائل، هو عدم حضور نظام صرف في تداول الفوركس. يسير من التجار يجدون الراحة في إدراك أن هنالك آلية ممنهجة تدعم مشاركتهم في السوق. ما هو زيادة عن ذاك، عدم تواجد نقطة بيانات مركزية تعني ان سوق الأوراق المادية لا تملك الإضافة المعلوماتية العظيمة التي تمتلكها الأسهم والعقود الآجلة.

2- الطبيعة المعقدة
من حيث تقنيات تحليل السوق، التحليل الفني نافع في الفور** كليا كما هو الحال في أي سوق آخر. تتأثر أسعار صرف الأوراق المالية بمجموعة مختلفة من العوامل، التي ربما أن تتقلب مع مرور الزمن وذلك يضيف إلى تعقيد طبيعة السوق.

3- ثنائي الاطراف بكل مركز

بحكم طبيعته، هنالك دائما وجهان لسوهذا يعني لأي ثمن

صرف معين هنالك بلدان اثنان (أو منطقتان) لتأخذ في عين

الاعتباوق الأوراق المادية الأجنبية، لأنه يتم تسعير الأوراق

المادية من حيث سعرها مقابل بعضها القلائل. فيما أن

هذه القضايا قد تظهر حواجز عظيمة لتجارة الفوركس

بخصوص للبعض، فإن حقيقة الأمر هي أن أغلب الناس

يقومون بالتغلب عليهم ببساطة. تماما مثل أي سوق

، الفوركس يحتاج عدد محصور من التعود.

بمجرد القيام بذلك، فأنه يعطي طائفة عظيمة من الفرص.

4- قلة التواجد والخلل الأضخم فى سوق الفوركس

هو سرعه نهض بالذهاب الأسعار في الاتجاهات المتنوعة

فمجرد صدور خبر معين قد يؤدى إلى حدوث اختلافات عظيمة

على حركة السعر بشكل ملحوظ، وعادة ما ينهي ذاك فى

ثوان معدودة ليس سوى، وعادة ما يؤدي هذا الشأن إلى حدوث دمار حادة بشأن للمتداولين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× راسلنا على الواتس