شركات التداول الموثوقة في السعودية

شركات التداول الموثوقة في السعودية

0

شركات التداول الموثوقة في السعودية

لدى السعودية سوق كبير من التداول، حيث أن هناك العديد من المستثمرين السعوديين المهتمين بهذا المجال. هذا، وقد تم تقدير القيمة السوقية للأسهم المدرجة في سوق التداول الرئيسي من المتداولين السعودين بنحو 2.62 تريليون دولار أمريكي، وذلك الرقم إن دل، فهو يدل على مدى اهتمام المستثمر السعودي بهذا السوق.

لكن على الجانب الآخر، لا يحتوي السوق السعودي تداول على الكثير من شركات الوساطة المالية، فهناك فقط عدد قليل من الشركات التي تحمل ترخيص هيئة سوق المال السعودي، وهما الراجحي المالية، دراية المالية، وكذلك يقين كابيتال/ فالكم المالية. احذر لأنك قد تجد العديد من شركات التداول الأخرى التي تدعى أنها موثقة من قبل هيئة التجارة السعودية، ولكنها هذا نصب لا محالة.

إذن التساؤل الذي يطرح نفسه هنا، من أين تأتي كل ميزانية المتداولين تلك السابق ذكرها؟ في الواقع، لا يعتمد المستثمر السعودي على التداول في شركات التداول الموثوقة في السعودية فقط بشكل حصري، ولكنه ينضم إلى سوق التداول العالمي، لهذا كان، ولابد له التداول اعتمادًا على شركات الوساطة المالية العالمية، والتي هناك الكثير منها متاحًا إلكترونيًا، فقط سيقوم المستثمر السعودي بالاشتراك في إحدى منصات شركات التداول العالمية الموثوقة، والبدء في مشوار التداول على الأصول المالية العالمية معها، وهذا من خلال أي جهاز إلكتروني.
الأصول المالية المتاحة للتداول في السعودية

اعتمادًا على شركات التداول العالمية، ومنصاتها الإلكترونية يمكنك التداول على أي سهم، أو أصل تريد التداول عليه، فقط تأكد من أن هذا السهم، أو الأصل مطابق لقواعد الشريعة الإسلامية، وحلال التداول عليه، ومن ثم أبدأ مشوار التداول عليه، وأنت مطمئن.

تداول على الاسهم العالمية
تداول على السلع المستهلكة
تداول على المؤشرات
تداول على صناديق الاستثمار
تداول على العملات الأجنبية

على العموم مهما كانت الأصول، والأسهم التي ستقوم بالتداول عليها، تأكد دائمًا أن لا تستثمر بأكثر من 10% من ميزانية محفظتك المالية للتداول الواحد، وحاولًا دائمًا أن تنوع في استثمارك حتى تتفادي الخسائر الفادحة في حين إنقلاب السوق ضدك.
شركات التداول العالمية المرخصة والتي يمكن التداول فيها من السعودية

بما أن شركات التداول الموثوقة في السعودية محدودة، يمكنك التداول مع شركات التداول العالمية، والتي تمكنك من التداول على كافة الأصول العالمية، ومن أشهر تلك الشركات الموثوقة.

شركة Evest المختصة بتداول الأسهم بدون عمولات.
شركة AvaTrade وهي من الشركات التي تحمل ترخيص محلي من قبل ADGM
شركة Exness  وهي من الشركات التي توفر حسابات تداول اسلامية مناسبة للمتداول العربي
شركة XTB هي من أقرب الشركات للمستثمر العربي، خصوصًا أنها لديها مكاتب محلية خاصة بها في الإمارات العربية المتحدة.

ما هي أفضل هذه الشركات حسب تقييم الخبراء في موقع يقين؟

يعتبر موقع “يقين” الموقع الأول المختص في تقييم شركات التداول المرخصة في المملكة العربية السعودية، ويعطي فريق يقين الموثوقية وأعلى درجة آمان لشركة XTB كونها شركة تحمل تراخيص محلية/ إقليمية في الأمارات العربية المتحدة.

تعتبر هذه الشركة من أفضل شركات التداول على مستوى العالم بشكل عام، وعلى مستوى العالم العربي بشكل خاص.

يمكن مراجعة ملف شركة اكس تي بي من خلال رابط موقعهم الخاص، وزيارة مكاتبها في دبي في حال قرر المستثمر التداول معهم.
كيف تتفادى شركات التداول المزيفة في السعودية ؟

الأمر بسيط جدًا، اعتمد على الشروط التالية لكي تتمكن من العثور على شركة وساطة مالية موثوقة.

تأكد من اختيار شركة وساطة مالية مرخصة.
تأكد من هذا الترخيص، وتعرف هل هو حقيقي، أم لا؟ من خلال الرجوع للموقع الصادر منه الترخيص.
تداول بالحساب التجريبي في البداية حتى تتأكد أن كل شيء على ما يرام.
راجع كافة المواد التعليمية المتاحة على المنصة التي تعطيها لك شركة الوساطة، في الأغلب لن تجد مثل تلك المواد في  شركات الوساطة المالية النصابة.
راجع مبلغ فتح حساب لديهم، لأن أغلب شركات التداول الموثوقة في السعودية تطلب مبلغ ما بين  1000 ريال الى 10,000 ريال سعودي لفتح حساب لديها.
تأكد من أن لك التحكم الكامل المطلق على حسابك، لأن شركات التداول النصابة تعطي لك تحكم محدود على حسابك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× راسلنا على الواتس