ما هي الحقيبة التدريبية وكيف تعدها بطريقة نجاحه؟

0

ما هي الحقيبة التدريبية وكيف تعدها بطريقة نجاحه؟

الحقيبة التدريبية هي مجموعة من الخبرات التدريبية التي تم تصميمها وإعدادها من قبل مجموعة من الخبراء المتخصصين بطريقة منهجية ومنظمة ومنسقة. هو الوصف العلمي للبرنامج التدريبي والذي يتضمن متطلبات العملية التدريبية في مراحلها الخمس وهي: مرحلة التحليل والتصميم والتطوير والتنفيذ. يعتبر مفهوم الحقائب التدريبية الوسيلة الأساسية لنقل وتبادل العديد من الأفكار والبيانات.

كيف تعد الحقائب التدريبية الناجحة؟
يعد تدريب الآخرين من المهام الشاقة التي لا يستطيع أي فرد القيام بها، وعند القيام بذلك يجب أن يكون المدرب مؤهلاً من ناحية المعرفة والخبرة. لا يكفي أن يعرف المدرب المادة جيدًا، ولكن يجب أن يكون قادرًا أيضًا على نقلها بطريقة شيقة ومؤثرة.

كما يجب على المدرب تصميم التدريب بالشكل الذي يحقق الأهداف المرجوة مع مراعاة احتياجات المتدربين. من أجل إعداد حقيبة تدريبية ناجحة، يجب على المدرب مراعاة ما يلي:

  1. تحديد موضوع وعنوان المحفظة: إعداد حقيبة تدريبية متكاملة تشمل (كتيب المدرب / المتدرب، عرض بوربوينت الاحترافي).
  2. تحديد محتويات الحقيبة التدريبية: يجب على المدرب تحديد محتويات الحقيبة التدريبية من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.
  3. اختيار الأنشطة وطرق التدريب المناسبة: يجب على المدرب أن يختار الأنشطة وطرق التدريب المناسبة للموضوع ومستوى المتدربين.
  4. تحضير المواد: يجب على المدرب إعداد المواد اللازمة لتنفيذ الأنشطة والتدريب المختار.

يجب أن يحتوي تصميم على 8 مكونات الحقيبة التدريبية الناجحة

  • لمحة شاملة عن مواضيع التدريب وتعريفاتها.
  • التقدير القبلي.
  • يجب أن تحتوي الحقيبة المهنية على الاختبار الذاتي والاختبار البعدي.
  • أن تحتوي على إرشادات واضحة للبرنامج التدريبي.
  • دليل للمتدرب.
  • دليل المدرب.
  • الطريقة التي سيتم استخدامها في البرنامج التدريبي.
  • عدد من التطبيقات العملية.

حقيبة تدريبية مؤسسة حقيبتك

 

تقييم الحقائب التدريبية مهم لضمان جودة المادة العلمية المقدمة وحصول المتدرب على تجربة مميزة وفريدة من نوعها ذات جودة عالية. تتطلب مؤسسة مهارات النجاح للتنمية البشرية، من أجل الموافقة على رخصة مدرب لتدريب هذه الحقيبة التدريبية، معايير متوافقة مع المعايير الدولية في مجال التدريب. يساهم تقييم الأداء في تحديد احتياجات التدريب والتطوير بناءً على نقاط الضعف في الأداء. لذلك، من المهم أن تلبي الحقيبة التدريبية المستخدمة عددًا من المعايير التي يفرضها واقع التدريب. تعتبر عملية التقييم في نهاية تنفيذ البرنامج من المؤشرات الجيدة لجميع عناصر العملية التدريبية، ويجب عليهم مشاركة آرائهم فيها سواء كان المدرب أو المتدربين أو أصحاب الحقائب التدريبية.

نحن في مؤسسة حقيبتك، لدينا مهارات النجاح للتنمية البشرية في بناء مكونات الحقيبة التدريبية نركز على تصميم حقائب التدريبية. بحيث تستند إلى حاجة تدريبية فعلية تلبي احتياجات المنظمات وأصحاب الوظائف، وتستند إلى إطار أكاديمي متماسك. ما يقدم للطلاب في الجامعات والمعاهد الأكاديمية الدولية. تم تصميم حقائبنا التدريبية وتصميمها والتحكم فيها من قبل متخصصين في الحقائب التدريبية. ومع ذلك، فإننا نتميز بأسلوب تدريب مثير للاهتمام ينقل هذه الحقيبة التدريبية من إطارها الأكاديمي الرتيب إلى إطار تدريب أكاديمي يركز على الاهتمامات التدريبية التي تحفز التعلم النشط.


يمكنك من خلال منصة حقيبتك كما يمكنكم زيارة موقع المنصة من خلال رابط

 https://hakapetk.com/ 

https://hakapetk.com/free-example/

https://hakapetk.com/training-packages-shop/

التواصل معهم مباشرة من خلال الرقم 00966545301217

يمكنك تحميل نموذج مجاني من حقيبة تدريبية https://hakapetk.com/ / او عبر رقمنا عبر الواتس اب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.