الدروب شبينغ طريقك للربح عبر الانترنت

0

الدروب شبينغ للباحثين عن فرصة عمل عبر الإنترنت ، فمن المحتمل أنك سمعت عن دروبشيبينغ (Dropshipping). الدروبشيبينغ هو نموذج أعمال عبر الإنترنت يمكن أن يحقق عوائد مجزية لرائد الأعمال الطموح. من الممكن أن تبدأ دروبشيبينغ برأس مال صغير و بمجرد أن تبدأ في رؤية النجاح ، يمكنك التوسع من خلال تخصيص المزيد من الموارد للإعلان وبناء العلامة التجارية.

ولكن كيف يعمل نظام دروبشيبينغ و كيف تحقق الأرباح، في هذا المقال سوف نجيب على جميع اسئلتكم.

 

ما هو الدروب شيبينغ؟

دروبشيبينغ هو نوع من طرق البيع بالتجزئة للمتاجر عبر الإنترنت ، حيث يقوم التجار بدلاً من تخزين و شراء المنتجات بشحن المنتجات مباشرة إلى المستهلك من خلال بائعي الجملة. بهذه الطريقة ، لا يتعين على البائع التعامل مع المنتج مباشرة.

بكلمات أخرى الدروبشيبينغ هو وضع المنتجات على موقعك برسم البيع. عند بيعها، يتم شرائها من المورد و ارسالها الى الزبون و الاحتفاظ بهامش الربح

يتمثل الاختلاف الأكبر بين نموذج البيع بالتجزئة  و الدروبشيبينغ في أن البائع لا يمتلك مخزونًا، حيث لا يتعين على التاجر تخزين المنتجات أو طلب المخزون بكميات كبيرة أو تنفيذ الطلبات فعليًا بأي شكل من الأشكال. وبدلاً من ذلك ، يقوم مورد الطرف الثالث بشحن المنتجات نيابةً عن التاجر.

يعد الدروبشيبينغ أمرًا رائعًا لرواد الأعمال لأن إدارة متجر لا تتطلب قدرًا كبيرًا من رأس المال التشغيلي مثل نموذج البيع بالتجزئة التقليدي. لست مضطرًا إلى فتح متجر فعلي ، أو تعيين موظفين أو تخزين المنتجات. بدلاً من ذلك ، يتعين عليك فتح متجر الكتروني والتسويق له  فقط.

ان من اشهر منصات الدروبشيبينغ هي منصة شوبيفاي دروبشيبينغ حيث من خلالها  يتم تفعيل متجرك الالكتروني الخاص في خلال ساعات.

 

 

مزايا الدروبشيبينغ

 

  1. من السهل إنشاء متجر دروبشيبينغ

لا تحتاج إلى خبرة عمل سابقة لبدء دروبشيبينغ. خذ بعض الوقت لتتعلم الأساسيات ، و يمكنك بدء عمل تجاري بسرعة.

من السهل البدء بالدروبشيبينغ لأن تكاليفه منخفضة – خاصة عند مقارنتها بأنواع أخرى من نماذج أعمال البيع بالتجزئة. على سبيل المثال ، لا تحتاج إلى مستودع لتخزين المنتجات أو فريق لمساعدتك. لا داعي للقلق أيضًا بشأن التخزين أو الشحن أيضًا.

كل هذا يعني أنه يمكنك بدء عملك التجاري اليوم. في الواقع ، يمكنك الحصول على متجرك الخاص وتشغيله في غضون ساعات.

  1. الدروب شيبينغ قابل للتوسع

بينما تتوسع ، لا يتعين على نموذج عملك أن يتغير كثيرًا حيث تتمثل إحدى مزايا دروبشيبينغ في أن تكاليف البنية التحتية لا ترتفع بشكل كبير عند التوسع. لهذا السبب ، يتبقى لك المزيد لتخصيصه للجانب التسويقي لنشاطك التجاري. كلما ركزت على الترويج لنشاطك التجاري وتقديم تجارب عملاء رائعة ، كان ذلك أفضل حالًا.

  1. لا يتطلب الدروب شيبينغ مكتبًا

يمكنك إدارة نشاط تجاري بالكامل من جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، ولن تحتاج إلى القيام بأي استثمارات عالية المستوى. ستكون أكبر نفقاتك هي الإعلانات ، وهي ميزانية يمكنك توسيع نطاقها حيث يكتسب متجرك مزيدًا من الزخم. حتى مع نمو عملك ، ستكون تكاليفك منخفضة إلى حد ما – خاصة عند مقارنتها بمصروفات العمل التقليدية.

  1. الدروب شيبينغ مرن

هذه واحدة من أكبر الفوائد. عليك أن تكون رئيسك الخاص وتضع القواعد الخاصة بك. إنها إلى حد بعيد واحدة من أكثر المهن مرونة التي يمكن لأي شخص متابعتها.

يمكنك العمل من المنزل بما يزيد قليلاً عن جهاز كمبيوتر محمول ، ويمكنك العمل في الأوقات الأكثر ملاءمة لك. هذا مثالي لرجال الأعمال الذين يريدون عملًا يناسبهم. لن تضطر إلى الانحناء للخلف لإنجاز الأمور. بدلاً من ذلك ، أنت تحدد وتيرتك الخاصة.

يعتبر Dropshipping أيضًا مرنًا لأنه يمنحك مساحة كبيرة لاتخاذ القرارات التي تناسبك. يمكنك بسهولة اضافة المنتجات الجديدة وقتما تشاء ، ويمكنك تعديل استراتيجياتك على الفور. إذا كنت ذاهبًا في إجازة ، يمكنك أتمتة كل شيء لتوليد دخل سلبي أثناء غيابك. لقد فهمت الفكرة – الاحتمالات لا حدود لها.

  1. دروبشيبينغ أسهل في الإدارة

نظرًا لأنه لا يتطلب منك تقديم الكثير من الالتزامات مثل تعيين موظفين أو استئجار مساحة للمستودعات ، يمكنك إدارة كل شيء بأقل قدر من المتاعب. بمجرد العثور على الموردين وإعداد كل شيء ، في الغالب ، ستكون مسؤولاً فقط عن إدارة واجهة متجرك عبر الإنترنت.

انقر هنا لمشاهدة فيديو تدريبي مفصل عن الدروبشيبينغ

 

مشاكل الدروبشيبينغ

 

  1. المنافسة الكبيرة

بسبب سهولة البدء بمتجر دروبشيبينغ، سوف تجد العديد من المنافسين ولذلك يجب عليك ان تتميز من خلال انشاء متجر مميز يحتوي على منتجات فريدة

  1. تعقيدات الشحن

بسبب توزع موردين الدروبشيبينغ في بلدان عديدة و بالأخص في الصين فلذلك يتأثر شحن المنتجات الى الزبائن من خلال أوقات شحن طويلة و لكن يمكن معالجة هذا الموضوع من خلال اختيار مورد جيد و ان تكون صريحا مع الزبائن.

  1. أخطاء الموردين

الشحن يتم من خلال الموردين و هناك احتمالية لارتكابهم بعض الأخطاء مثل ارسال المنتج الخطأ او العنوان الخطأ و كما اسلفنا يتم حل هذا الموضوع من خلال اخيار مورد جيد.

 

هل الدروبشيبينغ مناسب لك؟

دروبشيبينغ ليس للجميع. وهو بالتأكيد ليست خطة الثراء السريع.  انه يتطلب جهد و عناية كأي عمل آخر. اذا كنت لديك حب للتحدي و لديك نفس طويل لبناء عمل على الانترنت يمكن ان يحقق لك دخلا رائعا فالدروبشيبينغ هو مناسب لك.

هل العمل في الدروب شبينغ مربح؟

هناك العديد من الطرق لبدء وتنمية أعمال دروبشيبينغ. العديد من رواد الأعمال بدأوا أعمال دروبشيبينغ لكسب بضع مئات من الدولارات الإضافية شهريًا ، بينما قام آخرون بتنمية العديد من المتاجر وحققوا نتائج تتكون من ستة أرقام. سواء كنت تتطلع إلى بدء دروبشيبينغ كمقدمة للتجارة الإلكترونية أو كنموذج أعمال يدوم إلى الأبد ، فمن المهم أن تفهم كيف يمكن أن يكون الدروبشيبينغ مربحًا لك.

دروب شبينغ كعمل إضافي

الدروب شبينغ مرن ولا يتطلب الكثير من الوقت في البداية، فهي الوظيفة الجانبية المثالية. يختار العديد من رواد الأعمال القيام بدروبشيبينغ على الجانب بينما لديهم وظيفة رئيسية توفر دخلاً ثابتًا. بمعنى آخر ، لست مضطرًا للتضحية بعملك اليومي لتحقيق أحلامك في أن تصبح رائد أعمال.

الدروب شبينغ كعمل رئيسي بدوام كامل

بمجرد وصولك إلى العملاء وحصولك على مبيعات كافية ، يمكنك الانتقال من دروبشيبينغ بدوام جزئي إلى دوام كامل. وأفضل ما في الأمر أنه يمكنك تحقيق ذلك بأي سرعة تريدها.

من الواضح أن هذا سيستغرق المزيد من العمل ، لكن المكافأة تستحق العناء. بمجرد معرفة كيفية العمل بفعالية ، لن تقلق بشأن الإيرادات غير المستقرة. تعمل شركة التجارة الإلكترونية في دروب شبينغ كالساعة ، ويمكن أن تشعر أنك تدر دخلاً سلبياً بمجهود أقل.

انقر هنا لمشاهدة فيديو تدريبي مفصل عن الدروبشيبينغ

أنصحك بمتابعة المقال التالي، بعنوان: كيف أرفع ترتيبي على الكسا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.