القواعد اللازمة في فائدة المغامرات الخطيرة

0

القواعد اللازمة في فائدة المغامرات الخطيرة قبل الدخول في المتاجرة الفعلية
ثمة عدد مقيد من القواعد الأساسية التي يقتضي اتباعها حرفياً قبل المتاجرة الفعلية وهي :
القاعدة الأولى : عدم المتاجرة بأموال حقيقية قبل التدريب واعتياد الأداء الطويلة .
القاعدة الثانية : الاستثمار بالمبلغ الذي يمكن لك أن تخسره تماماً .
القاعدة الثالثة : الطليعة في المتاجرة بحساب مصغّر .
وسوف نقوم بشرح ووضح هذه القواعد لأهميتها البالغة :

القاعدة الأولى

عدم المتاجرة بأموال حقيقية قبل التدريب واعتياد الأداء الفعلية
نعم .. لايمكنك أن تخاطر بأموالك في مجال لاتفهم فيه شيئاً ..!!

لابد أولاً أن تخوض هذا المجال عن طريق المتاجرة الإفتراضية Demo يمكنك أن تفتح حساب افتراضي وهمي ثم تقوم ببيع وشراء الأوراق المالية بذلك الحساب فإذا فازت سيضاف ال**ب إلى حسابك وإذا خسرت ستخصم الخسارة من حسابك حيث تتم كل الأعمال من حيث الممارسات وكيفية تطبيق الإرشادات وأسعار الأوراق المادية وكل ما يتعلق بالمتاجرة وكأنه حساب حقيقي سوى إنه لا يحتوي على مبالغ مالية فإذا خسرت فأنت لن تفقد شيئاً على نحو فعليً .
إن الحساب النظري هو ضرورة لاغنى عنها لتتعلم كيفية المتاجرة بتكاليف الأوراق المادية دون أن تعاني خسارة حقيقية , حيث سيمكّنك من إعتياد التأدية واكتساب الخبرة واختبار توقعاتك وتعلم الكثير الكثير عن حركة الأسعر وطبيعتها دون أن تخسر شيئاً .
وبعد أن تكون قد مارست المتاجرة الافتراضية لأطول فترة ممكنة وبعد أن صرت على ثقة من صحة توقعاتك وفهمك لحركة الأسعار والمؤثرات التي تدع تأثيرا بها وبعد ذلك ليس إلا تَستطيع الافتتاح بالمتاجرة بأموال حقيقية .

كم هي الفترة التي ينبغي أن أمارس فيها على حساب افتراضي ؟

أطول مرحلة ممكنة !.. ففي الحقيقة لايمكن تحديد مرحلة معينة , لكن الشأن تعتمد إلى أن تصل إلى ثقة بنفسك وبفهم طبيعة السوق ودقة توقعاتك .
فلايعني أن تحقق ال**ب في يسير من إتفاقيات تجارية أنك قد أصبحت مهيئاً للمتاجرة بأموال حقيقية , انهزم تكون هذه النتائج وليدة المصادفة لا أكثر , ولاتستطيع أن تنفي ذلك إلا بعد أن تثيت النتائج العملية أرباحاً متواصلة ولفترة طويلة .
باختصار .. أنت فقط من يمكن له أن يتخذ أمر تنظيمي متى ينتقل للمتاجرة الفعلية , وإن أردت تحديداً فنقول لك لايجب أن تبدأ المتاجرة الفعلية قبل ستة أشهر من المتاجرة بحساب افتراضي وقبل أن تثبت النتائج العملية أن أسلوبك يتحسن شهراً وراء شهر .
وفي الخاتمة فالقرار يعود لك وحدك .
سنرشدك إلى عناوين شركات وساطة تجيز لك بأن تفتح حساباً افتراضياً بدون بنظيرً , ومعظم هذه الشركات تجيز لك بذاك لفترة شهر شخص ولكننا ننصحك بتجديد ذاك عدة مرات .
ولاتنس إنه حتى المتاجرين المحترفين يكون دائماً عندهم حسابات افتراضية يختبرون فوق منها أساليب جديدة في التوقع والمتاجرة ويتعلمون منها الكثير دون أن يعانوا الخسارة .

القاعدة الثانية

الاستثمار بالمبلغ الذي يمكنك أن تخسره على الإطلاقً
وهي من القواعد الأساسية لتجنب الآثار السلبية لمخاطر المضاربة على الأوراق المالية .
فعندما تم اتخاذ أمر تنظيمي أن تبدأ المتاجرة الفعلية وتحدد مبلغاً تفتح حسابك به فلا بد أن تكون قادراً إلى أن تخسر هذا المبلغ على الإطلاقً دون أن يؤثر على وضعك المادي .

ما معنى ذلك ؟

معنى ذلك إنه لايمكنك بأي حال من الظروف أن تتاجر بأموال استدنتها لذا الغاية .
أو أن تتاجر بأموال تمثل نسبة كبيرة جدا من مدخراتك .
بل لاتبدأ إلا بمبلغ إن خسرته تماماً فلن يؤثر على وضعك المادي بشكل كبير .
فكما قلنا فإن المضاربة على أسعار الأوراق المادية استثمار ذو مغامرات عالية , فأن تضع كل أموالك في مثل هذا المجال هو حماقة شديدة بدون أدنى شك .

نعم .. من المدهش أن تخوض في ذاك المجال المربح , ومن الضروري أن لاتضيع على نفسك فرصة المكاسب النقدية الضخمة والسريعة المحتمل تحقيقها في هذا السوق , إلا أن العقل كل العقل يحتم عليك أن لاتدع إغراء هذه الأرباح تعميك عن حقيقة أن المضاربة على أسعار الأوراق المالية ذو مغامرات عالية قد تتسبب بخسارتك لكامل المبلغ الذي في حسابك وبسرعة عظيمة

لقد أنجز البعض الملايين من وراء المضاربة في سوق الأوراق المالية وغيرها من الدكاكين ..
ولقد أفلس القلة من وراء الجهد نفسة ..!!
لذلك فإنه يقدم نصح للراغب في الافتتاح بالمتاجرة بأموال فعلية أن يسأل نفسه السؤال التالي :
كم هو المبلغ الذي يمكنني أن أستغني عنه نظير مسعى الخوض في ذاك المجال ؟
والإجابة تختلف من فرد لآخر على حسب ظروف وأهداف وإمكانات كل فرد .

القاعدة الثالثة

الافتتاح بالمتاجرة بحساب مصغّر
في الجدول الذي ذكرناه في صفحة الحساب المتواضع والحساب المصغر ترى الفارق اللازم بين حساب مصغّر وحساب طفيف .
وكما ترى فإن الحساب المصغّر يحتسب عٌشر الحساب العادي في مختلف شئ .
إنه من القواعد اللازمة التي يقتضي أن مطاردة لتجنب الآثار السيئة للمضاربة على الأوراق المالية في أعقاب الممارسة على حساب افتراضي أن تبدأ المتاجرة الفعلية بحساب مصغّر يجنبك خسائر فادحة ويحقق لك ربحاً جيداً إلى أن تتمكن من سوق الأوراق المالية وتتمكن من تضخيم رأسمالك ليمكنك بعد هذا الخوض في المتاجرة بحساب يسير .
إنه من الضروري بشكل ملحوظً لكل مبتدئ أن لايقوم بالمتاجرة الفعلية إلا على يد حساب مصغّر أولاً حتى لو كانت نتائج ممارسته للحساب الافتراضي ولمدة طويلة رائعة .
الدرس القواعد اللازمة هيئة المخاطر

لماذا ؟
لأن ثمة فارق بين المتاجرة بالحساب النظري والحساب الفعلي ..!!
فكثير من المبتدئين يحققون نتائج ممتازة على حساب افتراضي ولكن عندما ينتقلون إلى حساب فعلي يعانون الخسارة أو لايحققون نفس الدرجة والمقياس الرائع الذي حققوه في الحساب الافتراضي .
الدرس القواعد اللازمة منظمة المغامرات الخطيرة

ما المبرر في هذا ؟
الجواب : العامل النفسي .. وهو فرد من أهم العوامل التي يحدث تأثيرها على انتصار أو فشل المحلات ..
فالمتاجر الذي اعتاد على المتاجرة بالحساب الافتراضي يعلم إنه لن يخسر شيئاً على الحقيقة ولذا يجعله بسعر مرتفعة من السكون النفسي والقدرة على الجلَد وجلَد تغيرات الثمن المؤقتة .
فمثلاً : لو افترضنا أنك اشتريت 1 لوت من ورقة مالية على خلفية ان سعرها سوف يرتقي 100 نقطة .
فكما تعلم من طبيعة حركة القيمة أن القيمة لن يرتقي مرّة واحدة وبطراز متصل .
إلا أن سوف يرتقي على نحو طفيفً ثم سينخفض ثم يعود للازدياد ثم يتدنى أكثر ثم يرتفع مرة أخرى وبالتالي لحظة وراء لحظة .
نعم .. في التتمة وبعد بضع ساعات ستجد أن التكلفة قد ارتفع بشكل فعليً 100 نقطة كما توقعت لكن ينهي ذلك في أغلب الأحوال على باتجاه تدريجي .

بشأن للمتاجر بحساب افتراضي فالمسألة لاتؤثر عليه كثيراً , فهو عندما يرى أن قيمة الورقة المالية بدأ بالهبوط فلن يخش شيئاً طالما أنه على ثقة من صحة توقعه والسبب في ذلك أنه يعرف أنه حتى إن لم يصدق توقعه فهو لن يخسر شيئاً لهذا فإنه سيصبر على أن يرتفع التكلفة إلى 100 نقطة كما تنبأ .
أما المحلات بحساب فعلي فالقصة بصدد له تختلف كلياً ..!!
فحالَما يشتري 1 لوت من ورقة مالية ما ويبدأ السعر في الانخافض فإنه سيرى أنه بدأ يخسر من حسابه بنظير كل نقطة 10$ في الحساب البسيط و 1$ في الحساب المصغّر , وهذا مع الدهر سيسبب له الكثير من التوتر والخوف من مبالغة الفقدان وقد يتسرع ويبيع بخسارة سوى أنه لو صبر بشكل بسيطً لعاد التكلفة إلى الارتفاع كما تكهن .
فالمتاجرة في الدكاكين المالية هي حرب أعصاب في المقام الأضخم ..!!
وأن تخسر 50$ أهون كثيراً من أن تخسر 500$ في إتفاقية تجارية واحدة .

لهذا فإن طليعة المتاجرة بالحساب الفعلي يلزم أن تكون بحساب مصغّر حتى تختبر نفسك وترى تأثير حركة الأسعار على تحملك وقوة أعصابك وهذا يجنبك العدد الكبير من الخسائر التي قد تعاني منها إن بدأت لحظيا في حساب طفيف .
كما أنك في حاجة إلى صعود من إعتياد التأدية والخبرة , والحساب المصغّر يحقق لك مغامرات أدنى وفي نفس الوقت إمكانية تقصي أرباح طيبة بشكل ملحوظً .

الدرس القواعد الضرورية ممنهجة المجازفات الخطيرة

إياك !
ثم إياك أن تبدأ المتاجرة الفعلية بحساب سلس Standard account مَهما كانت نتائجك في الحساب النظري فاخرة .
قد يؤدي ذلك لتبخر حسابك في غضون أيام !!
لا تبدأ المتاجرة الفعلية إلا بحساب مصغر Mini account
تذكر ذاك باستمرارً !!
وفي الحقيقة هنالك العديد من المتاجرين الاحترافيين الذي يكتفون بالعمل في حساب مصغّر خلال الدهر فالأرباح والمرونة الضخمة للحساب المصغّر تجعله جذاباً بشكل ملحوظً وبشكل خاصً للمبتدئين وأصحاب الحسابات الصغيرة .
التوقيع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× راسلنا على الواتس