نصائح هامه لفهم سوق الفوركس و احترافه

0

كيف تتم التجارة في سوق الفوركس؟ عملية التداول في بمجرد تتم عن طريق شراء أو بيع “أزواج الأوراق المادية”، حيث يقوم الذ يشطب تداوله بتداول ورقة مالية بنظير أخرى. من الأمثلة على الأزواج اللازمة للأوراق المالية: زوج الورقة النقدية الأوروبية/الدولار الأمريكي، زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني، زوج الورقة النقدية الأوروبية/الين الياباني، زوج الباوند/الفرنك السويسري ، زوج الدولار الكندي/الدولار الامريكي، و غيرها.
حالَما تقوم بإفتتاح عملية تجارية (وضعية) في محلات بمجرد، فإنك تقوم بوضعية “طويلة” على ورقة مادية معينة، و وضعية “قصيرة” على ورقة مالية أخرى. يشار إلى أنه لا يوجد موقع مركزي محدد لسوق الفور**، وهذا فهو يحتسب من أكثر أنواع التداول مطواعية ومتاح عبر الإنترنت لجميع المستثمرين من شتى أنحاء العالم.

هل تعد عملية التداول في بمجرد خطرة؟

الإجابة المختصرة هي “نعم”. لكن هنالك العديد من الطرق و الأساليب الجائز إستخدامها من أجل التقليل من المخاطر. من بين هذه الأشياء الذي يقتضي أخذها بعين الاعتبار لتقليل المخاطر: التداول بحسب تحليل الدكاكين (التحليل الفني للأوراق المالية و التحليل اللازم للأوراق المادية)، اختيار مناسب لأنظمة التداول، الاستعانة بمزودي الإشارات و توصيات بمجرد**، والتداول عبر برامج بمجرد** الآلية. إلا أن أسمى كيفية لتقليل المخاطر، والتي هي الطريقة المتعبة والطويلة، هي أن تقوم في تعليم الفور** الكافي المتعلق بأسواق بمجرد**، قبل أن تبدأ بتدابير تداول على حساب بمجرد** حقيقي. لكن ينصح معظم الخبراء استخدام حساب بمجرد** تجريبي لكمية زمنية معينة قبل أن تقوم بالتدوال بالأموال الحقيقية.

ما هي ساعات عمل سوق الفوركس؟

يتميز سوق بمجرد** بأنه يشتغل على مدار 24 ساعة. يبدأ “يوم الفوركس في مدينة سيدني في أستراليا و ينتقل بصدد العالم عبر “طوكيو” و بهذا “لندن” و بعدها “نيويورك” على حسب الموعد التي تعمل بحسبه.

ما هو عدم التماثل أو التشابه بين دكاكين الفوركس و محلات الأسهم أو صناديق الإستثمار؟

يوجد الكثير من الأمور المشتركة بين دكاكين بمجرد** و اسواق الأسهم أو محلات التداول الأخرى، و لكن بشكل عام، يمكن القول أن دكاكين بمجرد** تتم فيها أنشطة تداول ذات عمر أقصر من الجهود التي تتم في الدكاكين الأخرى. لا يهُمُّ معظم المتداولين في محلات بمجرد** بترك وضعياتهم مفتوحة خلال الليل، حيث يحتوي الأمر رسوماً يطلق فوقها “رسوم التمديد”. كما أن سوق الأسهم أصغر على نحو زيادة عن سوق الأوراق المالية، الموضوع الذي يجعل عملية تعلمه أصعب.

إلى متى تتم المحافظة على وضعيات بمجرد**؟

يعتمد هذا المسألة على باتجاه اساسي على رغبة الذ يشطب تداوله، و بل الإحصائات تبين أن 80% من أعمال التداول في بمجرد** تتواصل لكمية 7 أيام أو أدنى، و أن 40% منها تنتهي في أسفل من يومانٍ. بشكل عام، يقوم المتداولون في دكاكين بمجرد** بإغلاق وضعياتهم متى ما يحققون الأرباح من هذه الصفقات. في حين تعمل “نقطة توقف الخسارة” كلما تصل الخسارة إلى حد معين، أو وقتما يصبح هنالك وضعية أخرى متاحة و يتخذ أمر تنظيمي الذ يشطب تداوله أن ينقل أمواله إليها.

ما ميدان تكرار تداولات دكاكين بمجرد؟

بما أن أغلب السماسمرة لا يقومون بفرض رسوم بنظير إفتتاح وضعيات حديثة، و السوق مفتوح على أثناء الزمن إلى حاجز ماً، فإن المتداولون يقومون بإفتتاح وضعيات مغايرة خلال اليوم. و بناءاً على دراسات عصرية، فإن قدر الوضعيات التي يفتتحها الذ ينهي تداوله يومياًً هي بين العشر و العشرين حالة

ماذا أحتاج كي أبدأ في عملية التداول في دكاكين بمجرد؟

على غير الحال في الاسواق الأخرى، فإنت لا تتطلب للكثير من الأمور لِكَي تبدأ التداول في بمجرد**. فلا تفتقر إلى رخصة، و يمكنك البدأ برأس ملكية صغير بشكل ملحوظً. إلا أنه من غير الحكمة أن تقوم بالبدأ في التداول في ذلك السوق بلا الإستعداد الكافي المسبق، الشأن الذي يتضمن القراءة و الدراسة و التعرف على بوابات و مخارج هذا السوق، بالفضلا على ذلك ذاك إختيار السمسار الذي يمكن الاعتماد عليه.

كيف أتعلم التداول في دكاكين الفوركس؟

شبكة الإنترنت ممتلئة بالمقالات البسيطة للمتداولون المستجدين ودروس عن تخطيطات بمجرد** معقّدة للخبراء ، إلا أننا في “ديلي بمجرد**” قد عملنا لوقت طويلة و على صوب جاد لنصبح أكثر المصادر المعلوماتية كفاءة في ما يصبح على علاقة بأسواق بمجرد، خصوصاً للمتداولين المبتدئين.

كيف ينهي تحديد أسعار الأوراق المالية؟

يعتبر سوق بمجرد من أكثر الدكاكين تقلباً في العالم،

و حيث أنه يحاول أن مدار 24 ساعة، فإن هذا السوق

لا يهدأ بأي حال من الظروفً. تعتمد الأسعار على سلسلة

عريضة من العوامل الإقتصادية و السياسية. فكل شيء على

الأرجح أن يدع تأثيرا في اسواق بمجرد، لكن العوامل الاساسية

التي تدع تأثيرا في أسعار الأوراق المادية هي :أسعار الاستفادة،

والتضخم والاستقرار السياسي والاقتصادي للدول. عادةًً ما تدخل

الحكومات في ساحة معاملات بمجرد** بهدف التأثير في

أسعار الأوراق المادية، حيث يقومون إما بإغراق السوق بعملة الجمهورية

من أجل قلل تكلفتها، أو شراء كميات عارمة من هذه الورقة المالية بهدف

إعزاز التكلفة. و إلا أن، و نتيجةًً لحجم سوق بمجرد، فلا يوجد هنالك أي جهة واحدة تستطيع التأثير في السوق بدرجة كبيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× راسلنا على الواتس